#

في إطار تنفيذ البرنامج التدريبي"حسن مشروعك" اختتم الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية في مقره في أمانة العاصمة يوم السبت الموافق: ٢٤- فبراير - ٢٠٢٤م تدريب المجموعة الثانية ضمن البرنامج التدريبي الذي ينفذه بالشراكة مع منظمة العمل الدولية.

وقد هدف البرنامج إلى إكساب ١٧ مشاركة من سيدات الأعمال خلال 9 أيام  المهارات اللازمة في ثلاث محاور اشتملت على: التسويق وحساب التكاليف والتخطيط للعمل  حسب المنهجية المعتمد في البرنامج.

وخلال الافتتاح أوضح الأستاذ محمد  محمد صلاح نائب رئيس الاتحاد نائب رئيس غرفة الأمانة: أن هذا البرنامج جاء  لدعم المشاريع التي تملكها سيدات الأعمال كجزء من اهتمام الاتحاد و الغرف التجارية ومنظمة العمل الدولية بدعم المرأة اليمنية وخصوصاً مالكات المشاريع من أجل تقديم منتجات محلية ذات جودة عالية وقادرة على المنافسة،  ودعماً لتعزيز حضور المنتج الوطني بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني ويشجع المرأة على القيام بدورها في تقديم نموذج مشرف وقصص نجاح في عالم المال والأعمال على المستويين الوطني والخارجي.

داعياً: المشاركات إلى الاستفادة القصوى من المهارات  التي اكتسبنها خلال البرنامج وتطبيقها في أعمالهن، فمثل هذه الدورات والبرامج التدريبية هي الوسيلة الأفضل لتحسين أدائهن واستدامة مشاريعهن والارتقاء بمستوى مايقدمنه من سلع وخدمات.

فيما أكد ممثل منظمة العمل الدولية الأستاذ توفيق جابر: أن  هذا البرنامج الذي ينفذ لأول مرة في اليمن وقد تمكن بجدارة من استهدف 200 مشاركة من سيدات الأعمال كن عند مستوى الثقة من حيث الاهتمام والمسؤولية، بقيادة  16 مدرباً من مدربي منظمة العمل الدولية الذين تم تدريبهم نهاية العام 2023م على منهجية ابدأ وحسن مشروعك.

مشيراً: إلى أن البرنامج نفذ بهذا الشكل الجيد كونه اعتمد بعد تقييم الاحتياجات التدريبية لسيدات الأعمال وتحديد البرامج التي تساعدهن  على الاستمرار في مشاريعهن وتطويرها وتحسينها.



حضر الاختتام من غرفة الأمانة الأستاذة منال الثور مستشار الغرفة  والأستاذة فاطمة الصلوي مديرة سيدات الأعمال و من الاتحاد مستشارا الاتحاد الاستاذ محمد قفلة والدكتور عبدالباسط الضراسي والأستاذة  جميلة الصوي منسقة البرنامج مديرة سيدات الأعمال والمدربان الأستاذ عمار السريحي و الأستاذة سمية أحمد.#FYCCI


جميع الحقوق محفوظة لـ © الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية,
. تطوير كليفر ديزاين